ADHD .


ADHD .



اروى الـخــلف .
لدينا مشاعر ولدينا احاسيس حياتنا طبيعية جدا وﻻ نختلف عن غيرنا ولكن نحن نمتاز " بفرط شديد في الحركة " ونسبة ذكاؤنا عالية وعيبنا(يكمن) في الفرط و التشتت وقد جاوز عددنا المليون والنصف وﻻ توجد خدمات تقدم لنا ومبالغ باهظة تصرف لتعليمنا رغم ذلك تقصير و إهمال وتجاهل للمدى البعيد .
والدتي تعاني ليلا ً ونهاراً فقلبها ليس مثل قلب غيرها
القلب الذي يمتلكة منسوبي التعليم في مجتمعي
تهاونوا في تعليمنا ولم يعترفوا بفئتنا ولم يشعروا ما نعاني منة وكأني ورفاقي لم نكن ولم نخلق ..
حقوقنا هي كمثل حق غيرنا
انا اريد وانا اتمنى اريد ان يحتضني فصل اردد به اسمي وتتعالى ضحكاتي به واريد بأن يكون رفاقي من فئتي نعاني معاً ونتعلم معاً واتمنى بأن ﻻ يضعوا معي رفاقاً بكامل قواهم العقلية. فيتمردوا علي ضرباً .. ولفظاً واتمنى بأن ﻻ يتردد على مسامعي مقولتهم و وصفهم لي بالجنون انا فقط اعاني من فرط شديد في الحركة ..
ومع بلوغي سن المراهقة ستزول جميع هذة التصرفات وسأصبح مثلكم تماما

ثقوا بي وبقدراتي
فأن لم تثقو بي سأصبح ك اصدقاء لي احدهم مع تكرار لفظ الجنون سلك طريق اﻵدمان هو ورفاق السوء طريق نهايته الندم والضياع ولكن بعد ضياع اﻵوان ( ليس كل مصاب بفرط في الحركة يسلك طريق الضياع وليس كل من سلك طريق الضياع مصاب بفرط في الحركة ) .
نحن
نولد مثل غيرنا و عندما نبلغ سن التعليم ﻻ توجد مدارس لنا وﻻ يوجد معلمين و يضطر والدينا لدفع ما يقارب 30 الف لتحويلنا لمدارس خاصة و اﻷعظم من ذلك غير مهيأه لنا و غالبا مايحرم مصابي فئتي من العلم والسبب ﻻ يستطيع الجميع دفع مبالغ باهظة فيعيشون في جهل ..

قلم يحكي .. قلم ينقل واقع .. قلم اتمنى بأن يقول الحق لتعطى حقوقهم …
واﻵن ..
اين حقوق التربية الخاصة جميعاً من التعليم …؟


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *