“مزايين النعيمي” تشعل المناسفة فيه ليله شتوية باردة في مهرجان انعام حفرالباطن


“مزايين النعيمي” تشعل المناسفة فيه ليله شتوية باردة في مهرجان انعام حفرالباطن



اشعلت مسابقات “مزايين النعيمي” في اليوم الثاني لمهرجان الأنعام بحفرالباطن المنافسة بين ملاك هذا الصنف الذي شهد يوما ماراثونيا للجنة التحكيم التي استمرت في عملها منذ ساعات الصباح الباكر وحتى المساء رغم برودة الاجواء وسقوط زخات من الامطار وكانت المنافسة شديدة في (شوط الفحل ـ شوط الجذع ـ شوط فردية شاة ـ شوط فردية الجذعة ).

واشارة اللجنة المنظمة ان الهدف من اقامة مثل هذه المزادات والمسابقات هو الحفاظ على السلالات النادرة من الاغنام وان من يشتري الأنواع الفاخرة من الفحول يستثمرها بين أغنامه، بهدف زيادة الإنتاجية والمحافظة على السلالات النادرة”.

ومن حيث المواصفات المطلوبة في مثل هذه المسابقات تكون في طول القامة وضخامة الرأس وعكفة الخشم وكبر الجرم وطول الرقبة، وأن المشاركة في المزاد يتم تحكيمها من قبل لجنة مختصة من اصحاب الخبرات في مجال الصنف وتحرص على تطبيق المواصفات المطلوبة قبل المشاركة والتشديد على خلو الحلال المشارك من أي امراض بعد الكشف عليها من قبل طبيب البيطري.

وشهدت قاعة المسابقات حضور كبير من الملاك والجمهور والمهتمين في هذا المجال وكان المزاد قد شهد أقبال من أصحاب المواشي والأغنام من جميع مناطق المملكة ودول الخليج الذين يبحثون عن سلالات وفحول نادرة ومميزة من جميع الفئات والصنوف.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.