قـمـة أخـويـة .


قـمـة أخـويـة .



سلوى بنت عناد الجهني .

في الجماعة دائماً عزة و قوة ، طلب النبي من المسلمين ان يكونوا كالجسد الواحد فقد قال صلى الله عليه وسلم : " المؤمن للمؤمن كالبنيان يشد بعضه بعضاً " ، وقال ايضاً صلى الله عليه وسلم : مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى .

قمة الرياض عنوان جديد في صفحة الدول الخليجية وخطوة مبشرة حيث تم الامر بعودة السفراء إلى قطر ؛ دول الخليج ليس بينها تحالفاً عادياً كغيرها من التحالفات بل تحالف قوي تحالف الارض والدين واللغة والقرابة والعادات ، فهم كالإخوة والإخوة بالنهاية لبعضهم يشد قويهم ضعيفهم ويقويه ، فالتنسيق بين قادة دول مجلس التعاون الخليجي بمختلف الأمور يظهر جلياً مع كل قمة وخطوة وعليه فإن إجتماعهم معاً هُو اول كل خطوة .

عندما سُحب السفراء استبشر ضعاف النفوس ممن يريدون زعزعة الأخوة المشتركة بين دول الخليج واصبحوا يصدحون فرحاً بذلك ، أما الآن هاهم قد عادو واسقطت احتفالاتهم بذلك .

البيت الخليجي بيت وفي لا ينسى احد اركانه ولا يسمح للغرباء بالتدخل بأمره ففي النهاية امور العائلة لا تخرج عن مجالها ؛ وها هم بعد رمي كل الخلافات جانباً معاً ، نحتاجهم هكذا بظل الاحداث الجارية بالمنطقة ومايحدث فيها من وقعات وازمات .

حُيهلا بالبيت الخليجي معاً من جديد وإلى الرفعة والقوة والسمو فالهم .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *