غرفة حفرالباطن ممثلة بلجنة سيدات الاعمال وبالتعاون مع جامعة حفرالباطن تنظم ورشة عمل “السلام الداخلي والصحة النفسية”.


غرفة حفرالباطن ممثلة بلجنة سيدات الاعمال وبالتعاون مع جامعة حفرالباطن تنظم ورشة عمل “السلام الداخلي والصحة النفسية”.



حفرالباطن :

نظمت غرفة حفرالباطن ممثلة بلجنة سيدات الاعمال وبالتعاون مع جامعة حفرالباطن ورشة عمل بعنوان “السلام الداخلي والصحة النفسية “مساء يوم الأثنين الموافق 28 ديسمبر 2020م قدمتها الاستاذة هاجر الابراهيم والاستاذة جوهرة العبدالله.

  وأوضحت رئيسة لجنة سيدات الاعمال الاستاذة ردنيه الشمري “أن ورشة العمل تأتي انطلاقا من الدور الحيوي للغرفة تجاه المجتمع بكافة فئاته مؤكدةً على اهتمام الغرفة بتمكين المرأة من خلال البرامج التي تقدمها وذلك بمشاركة الجهات ذات العلاقة في تحقيق هذا الهدف الوطني الذي يتوافق مع رؤية المملكة 2030”.

  وبدورها قالت المدربة هاجر الابراهيم “أن السلام الداخلي هو قمة العيش في سعادة وراحة، ويأتي عن طريق شحن الذات بالتدريج، وتدريب النفس مدة طويلة والاستمرار على الشعور بالثقة، والاعتماد على الخبرة والمعرفة، والتدريب على التعامل مع الآخرين”.
واضافت “أن السلام النفسي شعور يفتقده الكثير من الناس على الرغم من حاجتنا جميعا اليه فهو غاية حياتية لا غنى عنها لكي يتوازن الانسان وينسجم مع نفسه ومع غيره انه شعور الطمأنينة وراحة البال وهو أعلى المراتب الروحية التي تجعل الانسان متصالحا مع نفسه ومع المحيطين من حوله”.

  ولفتت المدربة جواهر العبدالله “أن الأبحاث العلمية أكدت ضرورة الإنصات للذات وسماع صوت الضمير حيث يصنع ذلك سلامًا داخليًا للنفس البشرية من خلال العطاء الوجداني الذي يمثل دفعة عاطفية للذات من خلال عمل الخير الذي يطفئ اللهيب النابع من الضغوط الحياتية والصعوبات المادية والأزمات، علمًا بأن الإنجاز الجماعي يعزز شعور الطمأنينة”.

  وفي ختام الورشة كرمت عضو مجلس إدارة غرفة حفرالباطن ورئيسة لجنة سيدات الاعمال الاستاذة ردنيه الشمري المدربات بدروع تكريميه.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *