سمو محافظ حفرالباطن يدشن حملة الانتساب لجمعية الثروة الحيوانية والتسويق التعاونية بالمنطقة الشرقية .


سمو محافظ حفرالباطن يدشن حملة الانتساب لجمعية الثروة الحيوانية والتسويق التعاونية بالمنطقة الشرقية .



حفرالباطن :

دشن سمو الأمير منصور بن محمد آل سعود محافظ حفرالباطن مساء اليوم الاحد حملة الانتساب لجمعية الثروة الحيوانية والتسويق التعاونية بالمنطقة الشرقية والتي تعد أول وأضخم جمعية ربحية تعاونية بالمحافظة تهتم بالثروة الحيوانية وتقدم خدمات استشارية وصناعية وإنتاجية  ، وذلك بحضور عدد من مدراء الادارات الحكومية وأعضاء المجلس التاسيسي ورجال الأعمال والأعيان بالمحافظة.

سمو محافظ حفرالباطن : الجمعية دافعا واقعيا للتنمية بالمحافظة

واشتمل حفل الافتتاح الذي بدء بايات من الذكر الحكيم ثم بكلمة راعي الحفل سمو الامير منصور بن محمد ال سعود محافظ حفرالباطن قال فيها : بداية يطيب لي أصالة عن نفسي ونيابة عن أهالي محافظة حفرالباطن والمراكز التابعة نرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات لحكومتنا الرشيدة بقيادة باني نهضة وطننا سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود و سمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظهما الله على نجاح قمة مجموعة العشرين التي  عقدت بتنظيم وقيادة المملكة هذا العام واثبت للعالم اجمع أننا في وطن قيادة وريادة ولله الحمد والمنة .


حضورنا الكريم نلتقى اليوم  بكم ونحن نقف عن انجاز من انجازات ومشاريع الخير التي ستتوالى بإذن الله على محافظتنا والمتمثلة بتدشين جمعية حفرالباطن للثروة الحيوانية والتسويق التعاونية بالمنطقة الشرقية تحت التأسيس والتي ستكون بإذن الله دافعا واقعيا للتنمية بالمحافظة .


حضورنا الكريم كما تعلمون أن الجمعيات التعاونية تعتبر شريك مهم في طريق التنمية في وقتنا الحاضر لذا حرصت حكومتنا الرشيدة لإفساح المجال لتأسيسها وتقديم الدعم الكبير  والملائم لها سواء المادي أو القانوني أو حتى لتنظيمي وذلك منذ صدور نظام الجمعيات الموحد بالمملكة .


كما أن للجمعيات التعاونية دور كبير  في دفع عجلة التنمية إضافة لكونها وسيطا بين المستفيد والجهات المعنية لما يضمن العمل المنظم الذي يعود بالفائدة على الجميع .


وستكون جمعية حفرالباطن للثروة الحيوانية والتسويق التعاونية بالمنطقة الشرقية تحت التأسيس احد أهم الجمعيات التي سيشار إليها بالبنان نظرا لأهدافها المهمة وكذلك المشاريع التابعة لها التي ستعود بالفائدة الفعلية للجميع سواء المربي أو الملاك و كل المنتسبين لها .


وما جعلنا حريصين على تأسيس هذه الجمعية هو كون محافظتنا محافظة حفرالباطن تعد  رافدا من روافد الثروة الحيوانية  في وطننا الغالي وخاصة الماشية من ابل وأغنام لوجود عدد كبير من ملاك ومربي الماشية وكذلك  فهي تستقطب عددا كبيرا من المستثمرين من خارج المحافظة وبناء على ذلك جاءت فكرة إنشاء هذه الجمعية تلبية لاحتياج المحافظة وضرورة وجود مظلة تساهم في تطوير نوعية العمل في مجال الثروة الحيوانية وتكون مساهما في دفع الاقتصاد  في مجال الثروة الحيوانية بشكل يتلائم مع التطور الحاصل في بلادنا الغالية  .


ختاما أتقدم بجزيل الشكر لصاحب السمو الملكي أمير المنطقة الشرقية ولسمو نائبه حفظهما الله على اهتمامهم الكبير بكل ما من شانه الارتقاء بمحافظات المنطقة والشكر موصول لكافة العاملين على الجمعية وجهودهم الكبيرة التي منذ فكرة تأسيسها حتى حفل التدشين .


سائلين المولى القدير التوفيق والسداد لهذه الجمعية لكل ما فيه الخير.

الغامدي : يعول على الجمعية رفع الاقتصاد وفتح افق الاستثمار

  ثم كلمة أعضاء المجلس التأسيسي ألقاها نيابة عنهم رئيس المجلس التأسيسي المهندس عبدالله بن محمد الغامدي قال فيها : جاءت جمعية حفرالباطن للثروة الحيوانية والتسويق التعاونية بالمنطقة الشرقية  لسد وتلبية احتياجات عدد كبير من ملاك ومربي الماشية من أهالي محافظة حفرالباطن ودافعا لعجلة التنمية الاقتصادية في أحد أهم القطاعات وهو قطاع الثروة الحيوانية.


كما أنه يعول عليه الكثير والكثير في المساهمة في رفع الاقتصاد وفتح أفق استثمارية كبيرة في المحافظة يعود نفعها للمستفيدين من أهالي حفرالباطن والمراكز التابعة لها وهي نقلة نوعية في مجال العمل المؤسسي المبني على الخطط الاستراتيجية لقطاع الثروة الحيوانية التي اشتهرت به محافظة حفرالباطن. 
ولقد حرصنا في الجمعية على تكامل العمل ووضوح الرؤية لها وتحديد أهداف واقعية قابلة للتطبيق لتحقيق المكاسب المرجوة من تأسيس الجمعية, كما حرصنا -كل الحرص- على ترك مساحة كبيرة للتطوير المستقبلي من خلال مشاريع مستقبلية تتبع للجمعية سترى النور تباعا -بإذن الله- . 


ختاماً نتقدم نحن الأعضاء المؤسسين للجمعية التعاونية للثروة الحيوانية والتسويق بحفر الباطن بجزيل الشكر وعظيم الامتنان لمقام سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود –حفظه الله-  وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود –حفظه الله- واضع لبنة رؤيتنا العظيمة  والشكر موصول لسمو سيدي أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود ونائبه صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود على دعمهم غير المحدود للجمعية والشكر – كل الشكر – لسمو سيدي الأمير منصور بن محمد بن سعد آل سعود محافظ حفر الباطن صاحب هذه المبادرة والداعم الأكبر في المحافظة لكل رقي ونهضة وازدهار وتطور بالمحافظة بشكل عام و اهتمامه ومتابعته المستمرة والحثيثة لإنشاء الجمعية على وجه التحديد .

ثم قدم فيديو تعريفي عن الجمعية تناول آلية الانتساب وشروط العضوية وسلط الضوء على مميزات الانتساب ومشاريع الجمعية المستقبلية من إنشاء مصانع للأعلاف والمركبات والجلود وإنتاج بيض ولحوم حمراء وبيضاء وتصديرها للسوق المحلي ، ثم قدم سعادة مدير جامعة حفر الباطن الدكتور صالح بن مفلح ال صقر وسعادة رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية رفيدان بن دمخ المطيري وسعادة أمين أمانة حفرالباطن المهندس خلف بن حمدان العتيبي كلمات مختصرة عن الجمعية وأثرها التنموي على المحافظة حاثين منسوبيهم وأهالي المحافظة على الانتساب في هذه الجمعية مقدمين شكرهم لمبادرة سموه في إتاحتها للأهالي

ثم أتيح المجال للحضور لمشاركة وتقديم  مداخلاتهم، بعده أطلق سمو الأمير منصور بن محمد ال سعود محافظ حفرالباطن حملة الانتساب للجمعية.


الجدير ذكره أن الحملة ستستمر لمدة شهر كامل وتم تحديد 5 مراكز خدمات بمحافظة حفرالباطن لاستقبال المنتسبين في اماكن تواجدهم والاجابة عن استفساراتهم وتقديم المعلومات الكافية عن الانتساب بالجمعية بالإضافة إلى موقع الكتروني للانتساب الالكتروني.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.