سمو أمير الشرقية يدشن مبنى أكسفورد السعودية للطيران


سمو أمير الشرقية يدشن مبنى أكسفورد السعودية للطيران



دشن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية أمس مبنى أكاديمية أكسفورد للطيران في مطار الملك فهد بالدمام، وبرنامج تدريب الطيارين المنتهي بالتوظيف.
كما رعى الاحتفال بإطلاق رؤية تجعل المملكة وجهة لتدريب طياري العالم، وتخريج عدد من الطيارين الحاصلين على رخص الطيران , فيما شهد توقيع عدد من الاتفاقيات التي تخدم عالم التدريب في قطاع الطيران.
وأشار سموه في لقائه مع الطلبة إلى تحقيق أحد أهداف إستراتيجية المملكة لقطاع الطيران التي تضمنت هدف رفع عدد وظائف هذا القطاع من 299 ألف وظيفة إلى مليون وظيفة بحلول العام 2030″.
وقال “إن الإنسان يفخر دائماً عندما يحقق إنجازاً شخصياً، ويكون ذلك محفزاً له لكسب المزيد من النجاحات، فكيف إذا كان هذا الإنجاز مسجلاً باسم الوطن ويستفيد منه أبناؤه وبناته، وينتفع به العالم دون تمييز”.
وأعرب عن سروره ببداية انطلاقة أكاديمية أكسفورد لتدريب أبناء الوطن على تعلم قيادة الطائرات، وتوطين مهنة “الطيار” وهو ما يتماشى مع رؤية المملكة 2030 التي ضمت في ثناياها هدفاً يسعى لتوطين المهن المهمة، كما حظيت وفق توجيهات القيادة الرشيدة ببرامج وحوافز لتحقيق نجاحات عالمية في المجالات المهمة التي تخدم البشرية.
من جانبه, أكد رئيس مجلس إدارة أكاديمية أكسفورد السعودية الكابتن عثمان المطيري، أن المملكة وفرت الإمكانات لأن تصبح وجهة لتدريب الطيارين ويقصدها الكثيرون على مستوى العالم، مشيراً إلى أن الأكاديمية تستقطب الطلاب والطالبات في اختصاص الطيران للحصول على التأهيل اللازم، ثم يتم اختيار الخريجين المؤهلين للالتحاق ببرنامج مدربي الطيران الذي يتيح لهم العمل كمدربين في إحدى شبكة أكاديميات أكسفورد العالمية, ومن ضمنها أكسفورد السعودية, والحصول على رخصة تتيح لهم التوظيف في الأكاديمية كمدربين.
من جهته لفت السفير البريطاني في المملكة نيل كرومبتون، إلى أن المملكة شهدت خلال السنوات الأخيرة تطورات في العديد من المجالات، مشيراً إلى أن وجود فرع للأكاديمية على أرض المملكة يزيد فرص التعاون بين بريطانيا والمملكة في إطار العلاقات التي تربط بين الدولتين.
وتم خلال الاحتفال توقيع أكاديمية أكسفورد السعودية لعدد من الاتفاقيات، تمثلت في اتفاقية مع أكسفورد البريطانية للاستفادة من مدربي الطيران السعوديين للعمل في مراكز أكسفورد حول العالم، واتفاقية لتوطين المدربين مع وزارة الموارد البشرية، إضافة إلى اتفاقية دعم وشراكة مع جمعية الطيارين لمنح 12 مقعد تدريب طيارين منتهياً بالتوظيف.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *