تعامل الجمرك السعودي مع المسافرين


تعامل الجمرك السعودي مع المسافرين



[SIZE=4]أي مواطن في إرجاء هذه الوطن الغالي قبلة الإسلام والمسلمين ومهبط الوحي ومهد الرساله المحمدية على صاحبها أفض الصلاة وأتم التسليم .
يمثله ويعتبر مرآة له . فكيف أذا كان هذا الشخص يعمل في أحد المنافذ سواء كانت مطارات أو منافذ برية فتكون المسؤولية الملقاة على عاتقه أكبر بل ومضاعفه أيضآ ؟
إلا أن أغلب الأفراد العاملين في هذه المنافذ لم يأبهو بهذا الأمر أم لم يستوعبوه بعد . فتعاملهم مع المسافرين يدل على ذلك بكل وضوح . فالمسؤولين في منفذي الرقعي والبطحاء على وجه الخصوص يتعاملون بكل غلظة وفوقيه 0مع كل من يقابلونه فعند ما تمرعلى أحد هذين المنفذين وبالأخص الرقعي تشعر وكأنك قد ارتكبت جنحة أو جريمة فينظرون إليك بنظرة شك وريبه وتكون أمامهم في محل اتهام 0 فعندما تتحدث مع احد هم فالغالب لا يرد عليك وان تكرم ورد فبغلظة وشده . فقبل أسبوع مررت أنا وأحد الإخوة على منفذ الرقعي الحدودي . فوصلنا المركز حوالي الساعة الحادية عشرة مساء من الكويت ولم نخرج منه إلا الساعة الواحدة بالرغم انه لم تكن فيه زحمة تذكر في ذلك الوقت ولكن رح للمكتب الفلاني أذهب للشخص الفلاني وعندما تذهب لهم لا تجدهم (وبنفس شينه كمايقولون) ؟ وبصراحة
لا تستطيع تكلم احد منهم خوفاً من التعطيل 0 فبعد جهد مضني وجدنا المكتب وحولونا لجهاز الكشف الآلي [ الأشعة ] .هناك وجدنا العجب العجاب جلسنا ننتظر في السيارة فترة طويلة لم نرى الموظف المسؤول فقمنا بالبحث عنه ولم نجده وبعد فترة سمعنا صوتاً من الداخل يصرخ علينا لاتدخل من هنا لا تقرب هنا علماً أننا لم نشاهد أي مدخل أو نافذة لتسيلم الورقة 0 ثم خرج لنا شاب فأخذ منا الورقة ولكن متوتر و( متنرفز ) لأبعد حد وألقى باللوم علينا علماً انه هو المخطئ ؟ فهل وصل هؤلاء أمر سمو أمير المنطقة الشرقية سعود بن نايف الذي يأمر به الموظف بالإبتسام في وجه المراجعيين ؟ نحن لا نعترض على موضوع التفتيش فنحن معهم قلباً وقالبا ً في حفظ أمن هذا الوطن الغالي واستقراره ولكن ليس بهذه الطريقة والمعاملة الفضه مع المسافرين .
[/SIZE]


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *